موقع متوسطة 05 جويلية 62 يوقاعة حي 300 مسكن
منتديات متوسطة 05 جويلية 62 بوقاعة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع متوسطة 05 جويلية 62 يوقاعة حي 300 مسكن
منتديات متوسطة 05 جويلية 62 بوقاعة
موقع متوسطة 05 جويلية 62 يوقاعة حي 300 مسكن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشكر بمثابة الرد الإطرائي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الشكر بمثابة الرد الإطرائي Empty الشكر بمثابة الرد الإطرائي

مُساهمة من طرف man_2009 الثلاثاء 23 فبراير - 15:03

الشكر بمثابة الرد الإطرائي كما يستخدمه العرب المتحدثون بالإنجليزية

تركز هذه الدراسة على موضوع الشكر بمثابة الرد الشكر بمثابة الرد الإطرائي كما يستخدمه العرب المتحدثون بالإنجليزية، و هذه الدراسة هي محاولة لمعرفة فيما إذا كان لمتغيرات اختلاف الثقافة و التخصص ومستوى التقييم و الجنس تأثير على استخدام المتحدثين للشكر بمثابة الرد الإطرائي.

و لهذا الغرض، قامت الباحثة بتطوير اختبار استكمال الحوار بالعربية و الإنجليزية كأداة الدراسة بهدف التوصل لإجابات عن الأسئلة الآتية:

1- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في طرق إدراك المتحدثين من خلفيات ثقافية مختلفة للشكر كرد إطرائي؟

توجد فروق ذات دلالة إحصائية في طرق إدراك العرب المتحدثين بالإنجليزية و المتحدثين الأصليين بالإنجليزية للشكر كرد إطرائي بسبب الاختلاف في الخلفيات الثقافية لهم.

2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في طرق استخدام العرب المتحدثين بالإنجليزية الشكر كرد إطرائي تبعاً لمتغير التخصص ( تخصص لغة إنجليزية، طلبة الفرع العلمي، طلبة الفرع الأدبي، طلبة الفرع التجاري)؟

توجد فروق ذات دلالة إحصائية في طرق استخدام العرب المتحدثين بالإنجليزية للشكر كرد إطرائي تبعاً لمتغير التخصص.

3- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في طرق استخدام العرب المتحدثين بالإنجليزية للشكر كرد إطرائي تبعاً لمتغير الجنس؟

لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في طرق استخدام العرب المتحدثين بالإنجليزية للشكر كرد إطرائي تبعاً لمتغير الجنس.

4- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في طرق استخدام العرب المتحدثين بالإنجليزية للشكر كرد إطرائي تبعاً لمتغير مستوى التقييم؟

توجد فروق ذات دلالة إحصائية في طرق استخدام العرب المتحدثين بالإنجليزية للشكر كرد إطرائي تبعاً لمتغير مستوى التقييم.



تقع هذه الدراسة في خمسة فصول: الأول يعطي تمهيداً عن مشكلة الدراسة و أهدافها و أهميتها و حدودها وطرق دراستها. أما الثاني فيستعرض الأدب السابق المكتوب عن موضوع الدراسة وما يتعلق به في حقل الكلام و المقامية خاصة الإطراء و الشكر. و الفصل الثالث يعطي توضيحاً لمنهج الدراسة و الأداة المستخدمة للتوصل إلى نتائج الدراسة. أما الرابع فيعرض نتائج اختبار استكمال الحوار بالإضافة إلى مناقشتها بالمقارنة مع دراسات في لغات أخرى. و أخيراً يحتوي الفصل الخامس على ملخص الدراسة ونتائجها و عدد من التوصيات و اقتراحات لدراسات أخرى.

النص الكامل

http://www.najah.edu/modules/graduates/graduates.php?hint=2&id=688&l=ar

man_2009

عدد الرسائل : 10
nbsp : الشكر بمثابة الرد الإطرائي 15781612
nbsp : الشكر بمثابة الرد الإطرائي 15781612
نقاط : 30
السٌّمعَة : 60
تاريخ التسجيل : 23/02/2010

http://www.google.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشكر بمثابة الرد الإطرائي Empty رد: الشكر بمثابة الرد الإطرائي

مُساهمة من طرف الشحرورة الأحد 17 أكتوبر - 14:21

لله درك أخي...بمثل أمثالك نزدهر الأمم وترتقي..وبتعاونك معنا وتلاحم مجهوداتنا جميعا نصعد سويا سلم الإرتقاء..
الشحرورة
الشحرورة
Admin

انثى
عدد الرسائل : 331
العمر : 56
nbsp : الشكر بمثابة الرد الإطرائي 15781612
nbsp : الشكر بمثابة الرد الإطرائي 15781612
نقاط : 252
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

https://educateur.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى