موقع متوسطة 05 جويلية 62 يوقاعة حي 300 مسكن
منتديات متوسطة 05 جويلية 62 بوقاعة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع متوسطة 05 جويلية 62 يوقاعة حي 300 مسكن
منتديات متوسطة 05 جويلية 62 بوقاعة
موقع متوسطة 05 جويلية 62 يوقاعة حي 300 مسكن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي

اذهب الى الأسفل

إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي Empty إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي

مُساهمة من طرف الشحرورة السبت 4 أبريل - 14:42

تصنيف المسألة: أخلاق
( وأفضل البر بر الوالدين بالإحسان إليهما ) وفعل ما يسرهما من الطاعات لله تعالى وغيرها مما ليس بمنهي عنه قال تعالى إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي B_2 وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي B_1 الآية إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي H2 وقال ابن عمر كان تحتي امرأة وكنت أحبها وكان عمر يكرهها فقال لي طلقها فأبيت فأتى عمر النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له فقال لي النبي صلى الله عليه وسلم طلقها إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي H1 رواه الترمذي وحسنه وذكر أفضلية البر من زيادة المصنف ( ومن برهما الإحسان إلى صديقهما ) لخبر مسلم إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي H2 إن من أبر البر أن يصل الرجل أهل ود أبيه إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي H1 ( ومن الكبائر عقوق الوالدين ) بنص الحديث وفي نسخة عقوق كل منهما ( وهو أن يؤذيهما أذى ليس بهين ) ما لم يكن ما آذاهما به واجبا كما ذكره في الروضة ( وصلة الرحم ) أي القرابة ( مأمور بها ) وهي فعلك مع قريبك ما تعد به واصلا غير منافر ومقاطع له ( وتكون ) صلتهما ( بالمال وقضاء الحوائج والزيارة والمكاتبة , والمراسلة بالسلام ) ونحوها ( ويتأكد استحباب وفاء الوعد ) قال تعالى إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي B_2 وأوفوا بعهد الله إذا عاهدتم إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي B_1 وقال إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي B_2 يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي B_1 وقال إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي B_2 وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي B_1 ( و ) تتأكد ( كراهة خلافه ) أي الوعد قال تعالى إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي B_2 يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي B_1 وروى الشيخان خبر إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي H2 آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب , وإذا وعد أخلف , وإذا اؤتمن خان إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي H1 زاد مسلم في رواية : إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي H2 وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي H1 وإنما لم يجب الوفاء بالوعد ولم يحرم إخلافه ; لأنه في معنى الهبة وهي لا تلزم إلا بالقبض
منقول للفائدة
الشحرورة
الشحرورة
Admin

انثى
عدد الرسائل : 331
العمر : 56
nbsp : إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي 15781612
nbsp : إن من أبر البر صلة الرجل أهل ود أبيه بعد أن يولي 15781612
نقاط : 252
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

https://educateur.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى